الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى عرب مسلم :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

السبت 26 ديسمبر 2015, 8:07 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: إسعافية بسيطة لإصابات الكلاب


إسعافية بسيطة لإصابات الكلاب



دائماً ما يتعرض كلاب الحراسة إلى بعض الإصابات الناتجة عن التدريبات القاسية التى يتعرضوا لها من أجل مضاعفة قواهم العضلية وقدراتهم الحركية حتى يتمكنوا من حراسة الأماكن والمبانى الضخمة، ولكن معظم هذه الإصابات إذا لم يتم إسعافها فى اللحظات الأولى من الممكن أن تتضاعف وتؤدى إلى نتائج غير مرغوبة.

وتقول الدكتورة سامية هوارى، أخصائى الطب البيطرى، يجب أن يخضع مربى الكلاب الشرسة أو كلاب الحراسة إلى بعض التدريبات والدروس التى تسهل عليهم عملية الإسعافات الأولية لكلابهم إذا ما تعرضوا إلى بعض الإصابات، مثل الكسور أو الجروح نتيجة للتدريبات العنيفة التى يخضعون لها.

وتابعت، "فإذا كانت إصابة الكلب تنتمى إلى الجروح والخدوش فلابد من إيقاف النزيف حتى لا يتعرض الكلب إلى الهبوط أو تلوث الدم وتسممه فى أسوء الحالات، من خلال البن وربط الجرح جيداً بواسطة الرابطات الطبية المعقمة، مع محاولة ضم الجلد وتقريبه من بعضه لحين نقله إلى أطباء متخصصين.

وبالنسبة للكسر أو الجزع فيفضل استخدام رباط الضغط، مع محاولة تقريب العظام من بعضها وتوفيقها فى وضعها الصحيح، ولم يستطع القيام بهذه المهمة سوى الخاضعين للتدريب من قبل، وسنلاحظ خضوع هذه النوعيات من الكلاب لتلك الإسعافات بكل سهولة، لأنها من الكلاب المدربة والمدركة بأن هذه الخطوات مجرد مساعدة لها.





الموضوع الأصلي : إسعافية بسيطة لإصابات الكلاب // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتدى عرب مسلم

http://vb.arab-muslim.com



Top