الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى عرب مسلم :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

السبت 26 ديسمبر 2015, 8:12 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: كيف يتكلم الببغاء ؟


كيف يتكلم الببغاء ؟


عندما نقول أن الببغاء وبعض الطيور الأخرى يمكنها التكلم، فإننا نعنى أنها تستطيع محاكاة الأصوات التى يصدرها الإنسان أثناء الحديث ولكن الطيور لا تستخدم الكلمات فى تبادل الأفكار والأحاسيس ويحتمل أنها تتكلم لأنها تجد متعة عند إصدار الأصوات.
العديد من الطيور يصدر عنها أنواعا مختلفة من الأصوات والبعض منها يمكنها محاكاة زقزقة الطيور الأخرى وبعضها الآخر يمكنها تقليد الأصوات التى يصدرها الإنسان كنغمات موسيقية، ولكن الطيور التابعة لثلاث عائلات هى عائلة الببغاء والغراب والزرزور يمكنها محاكاة الأصوات التى يصدرها الإنسان عند الكلام.
وجهاز الصوت للطيور التى يمكنها التكلم يختلف عن جهاز الصوت للإنسان فى الموقع والبناء.
والطيور لا يوجد لها أحبال صوتية ومعظم الطيور القادرة على محاكاة الكلام لا تزقزق بالرغم من قدرتها على الصفير، هذه الطيور مثل الببغاء يجب تدريبها على الكلام وهى صغيرة السن حيث يصعب تدريب الكبير منها فى السن.
الببغاء وكل الطيور القادرة على الكلام لا تتعلم بسهولة بل يجب تكرار الكلمات ببطء وهدوء ولمرات عديدة وبمجرد اكتساب الطائر القدرة على محاكاة كلمة أو جملة فيحتمل ألا ينساها أبدا.
ولكن عادة ما تخلو الكلمة من معناها بالنسبة للطائر، أجرى العلماء العديد من التجارب فى محاولة منهم لربط الكلمة بالمعنى فى أمخاخ الطيور ولكنهم فشلوا، أمهر الطيور لا يستطيع إدراك الرابط بين كلمة الماء والاحتياج للشرب أو بين كلمة الطعام والجوع.
ولكن بعض الأنواع شديدة الذكاء من الببغاء يمكنها التلفظ بكلمة صباح الخير فى ضوء النهار فقط وتمتنع ليلا، وذلك وفقا لكتاب “كبسولة علمية” لأيمن الشربينى.





الموضوع الأصلي : كيف يتكلم الببغاء ؟ // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتدى عرب مسلم

http://vb.arab-muslim.com



Top