الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب مسلم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

يرجى وضع اعلانات المواقع والإعلانات التجارية في القسم المخصص لها من هنا منعاً للحذف


منتدى عرب مسلم :: المنتديات العامة :: المنتدى العام

شاطر

السبت 26 ديسمبر 2015, 8:12 am
رقم المشاركة : ( 1 )
عضو برونزي
عضو برونزي


إحصائيةالعضو

عدد المساهمات : 1700
تاريخ التسجيل : 23/12/2015
التقييم : 1391
السٌّمعَة : 0
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.arab-shbab.com
مُساهمةموضوع: ذكاء الدلافين


ذكاء الدلافين


من منا لا يعرف الدلافين؟ إنها تلك الكائنات الجميلة والودودة التى ترسم الابتسامة على وجوهنا بمجرد أن ننظر إليها، والتى طالما أثارت اهتمامنا بتصرفاتها التى تدل على ذكاء غير مألوف لم نعتده فى غير البشر!
لكن بقدر ما يعرف أغلبنا الدلافين باسمها وشكلها المميز، بقدر ما لا يعرف الكثيرون منا حقيقة هذه الكائنات الساحرة التى ستكتشفون اليوم أنها أغرب وأروع بكثير مما نتخيل.
يتراوح طول الدولفين ما بين 1 إلى 3,5م، وتوجد عدة أسباب تدفع العلماء للاعتقاد بأن الدولفين حيوان بذكاء غير عادى بحيث يمكن للدولفين محاكاة كلام الناس بطريقة واضحة، كما يمكنها “حتى دون تدريب” تفهم معنى كلمات الإنسان وتستجيب إليها.
دارسو سلوك الحيوانات لديهم سببان آخران تدفعهم للاعتقاد بذكاء الدولفين حيث يمكنه اختراع ألعاب والتمتع بها، على سبيل المثال لنفترض وجود ريشة لطائر طافية على سطح الماء فى حوض للسباحة يمكن للدولفين نقل هذه الريشة إلى مكان دخول الماء إلى الحمام بحيث يدفع نفث الماء هذه الريشة إلى داخل الحمام حيث يتابع الدولفين مسارها ويمسك بها وينقلها مرة أخرى إلى مدخل الماء ليعيد اللعبة مرة أخرى، ويمكن للدولفين حل المشكلات على سبيل المثال عند وجود طعام ملتصق تحت قطعة من الحجر فإن الدولفين يتحايل حتى يستطيع الوصول إلى الطعام، وذلك وفقا لكتاب “كبسولة علمية” لأيمن الشربينى.





الموضوع الأصلي : ذكاء الدلافين // المصدر : منتديات سيدتي العربية


توقيع : نور الهدى






الــرد الســـريـع
..




تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة







جميع الحقوق محفوظة © 2018 منتدى عرب مسلم

http://vb.arab-muslim.com



Top