1-الألوان:
بينما كانت الألوان الغامقة هي السائدة في مطابخ 2012، تتجه صناعة المطابخ وتصميمها في العام القادم نحو الألوان الفاتحة و المحايدة تعلوها مناضد رخامية وحجرية بألوان أغمق للحصول على تصاميم أنيقة وطبيعية. الأرضيات الخشبية المصمتة لا تزال ضمن اتجاهات المصممين خصوصاً خشب البامبو.
2-الإضاءة:
إضاءة مطابخ 2013 تركز على استخدام الضوئية الثنائية LED تماماً كالتوجه العام والعالمي للتصميم الداخلي ، فإلى جانب كونه موفر للطاقة الكهربائية فهو كذلك أطول عمراً وأكثر مرونة في الاستخدام.
3-الأدوات:
الحاجة المتزايدة لتصاميم بسيطة وعملية للمطابخ ألهمت المصممين فكرة الدمج، فأغلب الأدوات الكهربائية مخفية في خزائن المطبخ كالمايكرويف وغيره، أما الشكل السائد للثلاجات و الأفران وهي القطع الأبرز في الطبخ هو الشكل المعدني بالستانلس ستيل (stainless steel).

4-السيراميك المصقول:
السيراميك المصقول واللميع Backsplashes يستخدم الآن في أغلب تصميمات المطابخ بمختلف أنماطها، فهو بسيط الشكل و يسهل تنظيفه والمحافظة عليه. إختيارك للشكل واللون هو ما سيعطي المطبخ شكله النهائي ، كما سيبرز جماله بالإضاءة الخافتة LED
5-التصاميم العائلية:
تتوجه تصاميم المطابخ لعام 2013 نحو جعل المطبخ مكاناً عائلياً خصوصاً مع تفضيل الناس للمطابخ الكبيرة على حساب غرف الطعام، لذلك ستكون مناضد المطبخ الأكثر اتساعاً بديل لطاولات الطعام، حيث يمكن للعائلة تناول وجباتها هناك.
وهناك تغيير بسيط لكنه مميز في توجه المصممين نحو اختيار الخزائن التي تفتح بضغطة خفيفة واحدة one-touch drawers بدل استخدام المقابض التقليدية.
هذا ملخص لتوجهات تصميم المطابخ لعام 2013، نرجو أن يساعدك في تصميم مطبخك أو إجراء بعض التعديلات عليه.